خدمات منصة تقديم للدراسة في مصر وأسعار الخدمات

خدمات منصة تقديم للدراسة في مصر وأسعار الخدمات

خدمات منصة تقديم للدراسة في مصر وأسعار الخدمات:

سعياً لتحقيق أفضل تجربة لعملائنا للتقديم للدراسة في مصر عبر منصة تقديم للقبول التعليمي؛ فإن سياسة تقديم الخدمات والتسعير التي انتهجتها المنصة بهدف استفادة الطلاب وأولياء الأمور إلي أقصى مدى من جودة الخدمات التي تقدمها المنصة، فضلاً عن تحقيق احتياجاتهم التي تعلمها المنصة جيداً وتسعى لتقديم خدمة مثالية لعملائها – نرتكز في ذلك على الثوابت التالية:

  • الشفافية.
  • العدالة في تقديم الخدمات.
  • التسعير المرن الذي يراعي مختلف الاحتياجات والحالات.
  • تقديم الخدمة وفقاً لأطوار ومراحل القبول وبالتالي سداد رسوم الخدمة مرحلةً مرحلة.
  • تقدم الخدمات وفقاً لأعلى معايير الجودة.

وذلك لمراعاة طبيعة التقديم لدراسة الوافدين في مصر؛ والتي تأتي نفسها في أطوار ومراحل متتالية.

أطوار الخدمات:

1- طور التهيئة والاستشارة: وهو الطور المعرفي الذي يحصل فيه الطالب على القدر اللازم من المعرفة واستشارات القبول من خبرائنا، لأن عملية التقديم الصحيح تعتمد اعتماداً كلياً على مدى إدراك الطالب وولي الأمر لشروط وضوابط القبول، فضلاً عن تكوين إتجاه صحيح للتقديم يتشكل من معرفة الطالب بما هو متاح لتحقيق رغباته، والإلمام الكافي بالشروط والمراحل والرسوم وغيرها من العوامل التي تؤثر على قرار التقديم، ويتم في هذا الطور تنظيم ملف التقديم بالشراكة ما بين المنصة وما بين الطالب المتقدم وذلك تمهيداً للطور التالي، وتستغرق هذه العملية ما بين نصف ساعة إلي ثلاثة أيام.

2- طور التقديم للترشيح: وهو الطور الأساسي للتقديم للدراسة في مصر؛ حيث يتم ترشيح الطالب في إحدى المؤسسات التعليمية ضمن عشرة رغبات يتقدم بها الطالب، وبناءً على نتيجة الترشيح يتم تثبيت الترشيح أو إعادته، ويعتمد هذا الطور تماماً على الإعداد الصحيح للطور السابق – التهيئة والاستشارة – ويتم فيه تقديم المعلومات الخاصة بالطالب ورغباته الدراسية وفقاً لعشرة اختيارات يتم ترتيبها تنازلياً من قائمة الجامعات والمعاهد العليا المصرية، وتستغرق هذه العملية ما بين ستة أيام إلي ثلاثة أسابيع من تاريخ التقديم على منصة الوافدين – ادرس في مصر.

3- طور إعادة الترشيح: عقب صدور نتيجة الترشيح فإن الطالب أمام ثلاثة احتمالات:

  1. يتم ترشيح الطالب في إحدى الرغبات العشر التي تقدم بها، ويوافق الطالب على ذلك الترشيح، وفي هذه الحالة ينتقل مباشرةً إلي طور تثبيت الترشيح دون الحوجة لإعادته.
  2. يتم ترشيح الطالب في إحدى الرغبات العشر التي تقدم بها، ويغير الطالب رأيه في التخصص أو الجامعة التي تم ترشيحه لها لأي سبب كان، وبالتالي يتم تقديم طلب لإعادة الترشيح مجدداً، وفي هذه الحالة تبدأ إعادة دورة التقديم من الخطوة السابقة – التقديم للترشيح – مجدداً. 
  3. لا يتم ترشيح الطالب لأي من الرغبات العشر التي تقدم لها نتيجة عدم استيفائه لشروط القبول – وهذا الأمر تسعى منصة تقديم لتفاديه عبر حرصها على التقديم وفقاً للشروط المؤهلة المعلن عنها يدعمنا في ذلك الأدوات التقنية الذكية التي تتضمنها المنصة، ولكنه يظل احتمالاً قائماً لأي سبب كان – أو بسبب اكتمال أعداد الفرص الدراسية المتاحة للوافدين في الرغبات العشر التي تقدم لها الطالب، وهنا يتم التقديم لإعادة الترشيح مجدداً بمراعاة أسباب عدم الترشيح، وذلك باختيار عشرة رغبات مختلفة ويكون التغيير إما في التخصص الدراسي أو في الجامعات بحسب الحال.

4- طور تثبيت الترشيح: نتيجة لطور الترشيح أو طور إعادة الترشيح وبتوافق رغبة الطالب وقرار إدارة الوافدين بترشيحه، تتم خطوة تثبيت الترشيح، والتي هي خطوة ضرورية لحجز المقعد الذي تم ترشيح الطالب له حتى لا يفقده لطالب آخر، ويتم ذلك خلال خمسة عشر يوم من تاريخ صدور قرار الترشيح؛ حيث يتم في هذه الخطوة تسليم أصل المستندات موثقة من وزارة الخارجية أو السفارة المصرية في بلد الطالب إضافةً إلي توثيقها من وزارة الخارجية المصرية أو سفارة بلد الطالب في مصر بحسب الحال، وسداد رسوم القبول وسداد رسوم حداثة المؤهل للمؤهلات الثانوية القديمة، وتتم هذه الإجراءات بحضور الطالب شخصياً أو بموجب توكيل رسمي منه، وتفضي هذه الإجراءات لإصدار إفادة القبول تمهيداً لتسجيل الطالب بالتخصص المعني.

5- طور الخدمات الإضافية: حيث تقدم المنصة باقة من الخدمات الإضافية التي تم تصميمها لرفاهية أبنائنا الطلاب والتأكد من تسهيل إقامتهم ومعيشتهم في مصر، لتؤدي المنصة دوراً متكاملاً يبدأ بتقديم استشارات القبول ليمتد لرعاية الطالب لحين تخرجه، وتشمل: خدمات السفر المتنوعة، الاستقبال في المطار، خدمات السكن سواءً كان سكن طلابي أو سكن خاص أو سكن أسري في حالة كان الطالب بمعية أسرته، استشارات وخدمات المعيشة والاستقرار في مصر، خدمات المتابعة والاستجابة للحالات الطارئة، والمساعدة في ملف الإقامة بتقديم الاستشارات والمعونة اللازمة.

6- طور التسجيل الجامعي: وهو الطور الختامي والذي تبدأ بعده الحياة الجامعية للطالب، وذلك بمثول الطالب أمام إدارة الكلية المختصة بإكمال إجراءات التسجيل، والقيام بإجراءات المعاينة والكشف الطبي والتسجيل الأكاديمي وسداد الرسوم الدراسية واستلام البطاقة الجامعية وإفادة التسجيل التي يتم من خلالها منح الطالب إقامة سنوية في مصر يتم تجديدها سنوياً بموجب شهادة القيد السنوية التي تصدر عن الكلية.

التسعير:

هناك عدة عوامل تحدد عملية تسعير الخدمات وفقاً لما تم توضيحه من أطوار ومراحل عملية التقديم والقبول نفسها؛ ومن أبرز تلك العوامل:

  1. نوع الشهادة الثانوية: وذلك لاختلاف متطلبات توثيق المستندات.
  2. جنسية الطالب ودولة إقامته: وذلك لاختلاف متطلبات توثيق واستلام وإرسال المستندات.
  3. نوع القبول المطلوب: وذلك لاختلاف المتطلبات الخاصة بالقبول الجديد في السنة الأولى عن متطلبات القبول الخاصة بالتحويل الجامعي من جامعة خارج مصر إلي جامعة داخل مصر أو ما يعرف بالقبول بعد السنة الأولى.
  4. طريقة السداد والتحويل: حيث تؤثر الطريقة التي سيسدد بها الطالب الرسوم الحكومية المختلفة ورسوم المنصة على التكلفة التي يتحملها.
  5. مرحلة التقديم: حيث تختلف الرسوم والتكاليف من طور إلي طور آخر من أطوار عملية التقديم والقبول، وفقاً لما تم شرحه سابقاً حول أطوار رحلة التقديم والقبول الجامعية في مصر.

لذا فقد تجد الرسوم المقررة للخدمات تختلف من طالب لآخر بناءً على العوامل أعلاه، مرجعيتنا في ذلك أن تكون سياسة التسعير عادلة بتقديم أسعار مبنية على التكاليف ومستوى الخدمة المقدمة ومرحلة التقديم والقبول، فلا يتم تحصيل الرسوم إلا للمرحلة التي بصددها الطالب.

يسعدنا تلقي آراءكم ومقترحاتكم حول رحلة التقديم والقبول وخدمات المنصة والتسعير من خلال النموذج التالي:

اقرأ مقالة مرتبطة أيضاً حول خطوات التقديم ومتطلباته عبر منصة تقديم للقبول التعليمي

 

ArabicEnglishFrenchGerman
error

إذا أعجبك هذا المحتوى، فضلاً شاركه لأصدقائك

error: هذا المحتوى محمي ولا يجوز نسخه!