الدراسات العليا في مصر

NEWStudyinEgypt
خدماتنا للدراسات العليا جديد
تمتع بباقة منن الخدمات الإضافية مع منصة تقديم جديد
منصة تقديم رفيقك إلي المستقبل جديد

أطوار التقديم وخدمات وأسعار المنصة للدراسات العليا في مصر

  • ما هي أطوار التقديم والقبول؟

    بعد إجراء معادلة الشهادات يمر التقديم عبر أربعة أطوار أساسية، وهي: 1- طور التقديم للترشيح، وهو طور ابتدائي يتم إلكترونياً بواسطة إدارة الوافدين ومنصة ادرس في مصر، ليتم من خلاله ترشيح الطالب (مبدئياً) للدراسة في إحدى التخصصات أو الكليات بإحدى الجامعات. 2- طور ما بعد الترشيح، وهو يعتمد على نتيجة الترشيح، بحيث إذا قبل الطالب قرار إدارة الوافدين، فينتقل لطور إكمال عملية القبول، أو في حال رفض الترشيح أو احتاج الطالب لتعديل رغبته لأي سبب فيتم في هذه الحالة (إعادة الترشيح). 3- طور القبول النهائي، أو تثبيت الترشيح وهو الطور الذي يستوجب على الطالب خلال 15 يوم من صدور نتيجة الترشيح تسليم مستنداته موثقة من بلده (السفارة/ وزارة الخارجية) ومن سلطات التوثيق في مصر (السفارة/ وزارة الخارجية) وسداد رسوم القبول، وذلك بهدف تثبيت المقعد الذي تم ترشيحه له. 4- طور القبول والتسجيل، وفيه يقوم الطالب وبحضوره شخصياً بإكمال عملية التسجيل والمعاينة والكشف الطبي في الجامعة التي تم ترشيحه لها.

  • ما هي مراحل تقديم خدمات المنصة؟

    بالتوافق مع أطوار التقديم فإن منصة تقديم تقدم خدماتها لتغطية احتياجات الطالب وفقاً لما يلي: 1- طور التهيئة والاستشارة: وفيه يتم تقديم الاستشارة والمعرفة اللازمة للطالب وولي الأمر للتأكد من صحة القرارات التي يتخذها الطالب للتقديم، إضافةً إلي مواءمة رغباته مع شروط القبول المختلفة، وتهيئة ملف الطالب ومرفقاته لعملية التقديم، وهي خطوة هامة للحصول على نتائج إيجابية مرضية لتطلعات ورغبات الطالب. 2- معادلة الشهادة: حيث تقوم المنصة نيابةً عن الطالب بالتقديم إلكترونياً لمعادلة الشهادات لدى المجلس الأعلى للجامعات وفقاً للملف الذي تم إعداده في الطور السابق، وسداد الرسوم الحكومية الخاصة بالمعادلة، وتسليم المستندات والاستعلام عن نتيجة الترشيح وإرسالها للطالب. 3- التقديم للترشيح: حيث تقوم المنصة نيابةً عن الطالب بالتقديم إلكترونياً وفقاً للملف الذي تم إعداده في الطور السابق، وسداد الرسوم الحكومية الخاصة بالتقديم، والاستعلام عن نتيجة الترشيح وإرسالها للطالب. 4- طور إعادة الترشيح: حيث تقوم المنصة ومن خلال متابعتها للنتيجة والتشاور مع الطالب بإعادة الترشيح إن كانت تلك رغبة الطالب، وبنفس الخطوات التي تمت في الطور السابق، أو الانتقال مباشرةً للطور التالي الخاص بإكمال عملية القبول. 5- طور تثبيت الترشيح: حيث تقوم المنصة باستلام أصل المستندات من الطالب، والحرص على وصول المستندات لمصر بأعلى الوسائل أماناً وموثوقية، ثم توثيق المستندات من الجهات المختصة، وتقديمها لإدارة الوافدين وسداد الرسوم النهائية، وينتج عن هذه الخطوة استلام إفادة الترشيح والقبول النهائي من إدارة الوافدين، تمهيداً لحضور الطالب لمصر لإتمام عملية التسجيل الأكاديمي. طور الخدمات الإضافية: حيث تقدم المنصة باقة واسعة من الخدمات الإضافية لضمان توفير أعلى درجات الرفاهية لأبنائنا الطلاب بأفضل العروض والأسعار، ويشمل ذلك خدمات (السفر، الاستقبال في المطار، السكن، المتابعة، خدمات واستشارات المعيشة والاستقرار في مصر، والمساعدة في ملف الإقامة) لتمتد خدمات المنصة من الاستشارة إلي متابعة الطالب لحين تخرجه من الجامعة، وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجهه. طور التسجيل الجامعي: حيث ترافق المنصة الطالب في رحلة التسجيل الجامعي،؟ والتأكد من سلامة إجراءاته وخطواته التي يقوم بها، إلي حصوله على الإقامة السنوية.

  • ما هي أسعار الخدمات؟

    ترتبط أسعار الخدمات بعدة عوامل: 1- نوع الشهادات الجامعية. 2- التخصص. 3- جنسية ودولة إقامة الطالب. 4- طريقة التحويل والسداد. 5- طور التقديم والخدمات المقابلة له. حيث ترتبط كل تلك العوامل بعدد من التكاليف، وبالتالي تؤثر على عملية التسعير؛ لذا فإن قيمة الخدمات تختلف من حالة إلي أخرى بناءً على المعطيات السابق ذكرها.

  • كيف سأعرف أسعار الخدمة؟

    عند تعبئة أي طلب من منصة تقديم، فإن الخطوة الأخيرة من خطوات الطلب تتضمن حاسبة لأسعار الخدمة، ستتمكن عندها من معرفة القيمة التي ستدفعها مقابل الخدمات التي تم طلبها، وفي حالة قبولك لتلك القيمة فإن عملية الطلب ستستمر لتنفيذ الإجراء.

  • متى سأسدد قيمة الخدمات؟

    يستحق سداد قيمة الخدمات مقدماً قبل البدء في أدائها، وذلك مرحلةً مرحلة، فعند مرحلة التقديم للترشيح يتم سداد رسوم خدمة التقديم للترشيح مقدماً، وفي حالة الرغبة في تعديل الترشيح أو إعادته فسيتم سداد رسوم إضافية في حينها، وبالوصول إلي مرحلة القبول النهائي فسيتم سداد رسوم المرحلة في حينها أيضاً؛ لذا فإن السداد يكون ممرحلاً وفقاً للمرحلة المقبل عليها الطالب، وذلك لتحقيق مبادئ العدالة والشفافية والتسعر المرن التي تنتهجها المنصة لإرضاء عملائها وحصولهم على تجربة متميزة.

  • هل يتم استرجاع الرسوم؟

    للأسف، لا يتم استرجاع أي رسوم تم سدادها لارتباطها بتكاليف ونفقات حقيقية يتم صرفها على عملية التقديم والقبول وخدمات المنصة، ولأن خيار الاسترجاع غير متاح من الجهات الحكومية نفسها. ويكون الاسترجاع متاحاً فقط في حالة عدم قيام المنصة بأداء الخدمة لك.

  • كيف سأسدد الرسوم؟

    هناك عدد من وسائل السداد الرسمية التي تم تضمينها لتكون في متناولك، والتي تمثل إحدى الحلول لمسائل السداد والتحويل التي تعمل على إكمال ملف التقديم والقبول وجعله ممكناً بالنسبة لعملائنا، ويمكنك الاختيار بين إحدى وسائل السداد المتاحة من خلال خطوة الفوترة المتضمنة مع طلب التقديم.

  • هل تغطي الأسعار الرسوم الحكومية؟

    نعم، فإن أي رسوم يتم إعلامكم بها في أي مرحلة فإنها تغطي كافة النفقات الخاصة بالمرحلة بما في ذلك الرسوم الحكومية ورسوم المنصة.

  • هل سأحصل على إشعار بالرسوم؟

    نعم، ستحصل على قائمة حساب تفصيلية قبل السداد، وستحصل كذلك على إشعار رسمي بالاستلام مبين عليه كافة تفاصيل الخدمات التي دفعت مقابلها.

  • هل مطلوب توثيق المستندات في مرحلة معادلة الشهادات؟

    نعم، حيث يجب أن تكون الشهادات مكتملة التصاديق والتوثيقات

  • هل يجب معادلة الشهادات الجامعية قبل التقديم؟

    نعم، حيث أن الشهادة (المعادلة) من المجلس الأعلى للجامعات تعتبر إحدى المستندات اللازمة للتقديم للدراسات العليا.

  • هل يجب إرسال المستندات الأصلية لإجراء المعادلة؟

    نعم، يجب إرسال أصل المستندات بعد التقدم إلكترونياً وتعبئة الطلب وتحميل نسخة إلكترونية من المستندات.

  • ما هي الخدمات التي تقدمها منصة تقديم لمعادلة الشهادات؟

    إضافةً إلي الاستشارة، فإن المنصة ستقدم لك كافة الخدمات التي تحتاجها لتيسير عملية معادلة الشهادات، بدءً من المساعدة في تعبئة طلب المعادلة إلكترونياً لدى المجلس الأعلى للجامعات، إضافةً إلي سداد الرسوم، واستلام أصل المستندات في مصر، وتوثيقها من سلطات التوثيق في مصر، واستصدار خطاب الموافقة من سفارة بلدك في مصر، وتسليم أصل المستندات للمجلس الأعلى للجامعات، ومتابعة النتيجة واستلام الشهادات المعادلة.

  • ما هي مواعيد التقديم والدراسة؟

    تختلف مواعيد التقديم باختلاف التخصص المطلوب، ودرجة الدراسات العليا المطلوبة، وكذلك الجامعة المستهدفة، لكن بعد إجراء معادلة الشهادات لدى المجلس الأعلى للجامعات يتم التقديم عن طريق مبادرة أدرس في مصر وذلك بواسطة المنصة حيث تبدأ المبادرة في استلام الطلبات بدءً من مايو كل عام.

  1. طور التهيئة والاستشارة
  2. طور معادلة الشهادات
  3. طور التقديم للترشيح
  4. طور إعادة الترشيح
  5. طور تثبيت الترشيح
  6. طور الخدمات الإضافية
  7. طور التسجيل الجامعي

الأسئلة الشائعة حول الدراسات العليا في مصر FAQ

  • ما هي مراحل التقديم للجامعات المصرية؟

    يتم تسجيل الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسات العليا في مصر وفقاً لمرحلتين: المرحلة الأولى: مرحلة معادلة الشهادات بواسطة المجلس الأعلى للجامعات، وهي مرحلة مهمة وأساسية حيث لا يعترف بأي شهادة جامعية تحصل عليها الطالب من خارج مصر ما لم تتم معادلتها بواسطة المجلس الأعلى للجامعات. المرحلة الثانية: مرحلة المفاضلة والقبول المبدئي عن طريق موقع الإدارة العامة للوافدين في مصر وإرسال صورة عن الشهادة الثانوية وجواز السفر، وتحديد التخصص والجامعة بما يتناسب مع نتيجة المعادلة ومتطلبات التسجيل لدى الجامعة المطلوبة. يتم ترشيح الطالب وفقاً للرغبات وقواعد الترشيح المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر إدارة الطلاب الوافدين، وللطالب الاحتفاظ بالترشيح بعد سداد رسوم الخدمات لإدارة الطلاب الوافدين، وذلك لحين استكمال إجراءات تسجيله (أي أنه يجب حجز الترشيح بسداد رسوم الخدمات وإلا قد يسقط ترشيح الطالب ويفقد فرصته؛ حيث يتم سداد رسوم الخدمات عبر بعض نوافذ البنوك في مصر أو عن طريق بعض وسائل الدفع الإلكتروني في مصر). المرحلة الثانية: مرحلة التسجيل، بعد ظهور القبول على موقع الوافدين يجب استكمال الأوراق الأصلية وتصديقها (شهادة ثانوية، شهادة الميلاد، خطاب موافقة السفارة، 4 صور شخصية) وإرسالها لإدارة الطلاب الوافدين، ومن ثم إرسالها للجامعة التي تم قبول الطالب بها، ويتم في المرحلة الثانية عدد من الخطوات مثل تعديل الترشيح أو إلغاؤه أو أي طلبات أخرى وفقاً لمرحلة التقديم ومرحلة الطلب، وذلك بعد سداد رسوم الخدمات ورسوم القبول والتسجيل، إضافةً إلي الرسوم الدراسية وإجراءات التسجيل المعمول بها في الجامعة التي تم قبول الطالب بها.

  • ما هي مطلوبات التقديم للمرحلة الأولى؟:

    للتقديم للدراسات العليا في الجامعات المصرية، فالمطلوب عند المرحلة الأولى (مرحلة الترشيح) التقدم بصورة من أصل المستندات التالية؟ * شهادة الدرجة العلمية السابقة (بكالوريوس/ ماجستير). * شهادة الميلاد. * جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن عام من تاريخ التقديم. * الشهادة المعادلة بواسطة المجلس الأعلى للجامعات. * تعبئة طلب الترشيح شاملاً المعلومات الأساسية والرغبات الدراسية. * سداد رسوم خدمة التقدم للترشيح عبر الإنترنت.

  • ما الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا؟

    الجامعات الحكومية: هي مؤسسات التعليم العالي المملوكة للحكومة وتحت إدارتها وإشرافها. الجامعات الخاصة والأهلية: هي مؤسسات التعليم العالي المملوكة لجهات خاصة وتحت إشراف وزارة التعليم العالي. المعاهد العليا: هي مؤسسات التعليم العالي المرخصة في درجة المعاهد، وهي تمنح المؤهل المتوسط (الدبلوم) لمدة دراسة عامين، أو المؤهل العالي (البكالوريوس) لمدة دراسة أربعة أو خمسة أعوام، وهي تابعة لجهات خاصة أو للحكومة أو تابعة للجامعات الحكومية، وبها أنواع متخصصة من الدراسات الجامعية أو دراسة بالطابع التطبيقي. ما الفرق بين كل نوع من أنواع المؤسسات بالنسبة للوافدين: يكمن الفرق الرئيسي الذي يهم الوافدين بين كل من (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة والأهلية، المعاهد العليا) في: * تتمتع بعض الجنسيات بمزايا تخفيض في الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية وفقاً لاتفاقيات بين الحكومات. * تتمتع بعض الحالات الخاصة وحالات الاجئين بمزايا التخفيض أو الإعفاء من الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية بموجب إتفاقيات بين الحكومة وبين المنظمات أو الجهات الخيرية وغيرها. * يدفع الطالب الوافد المصاريف كاملةً بدون تخفيض عام في الجامعات الخاصة أو المعاهد العليا. * قد تكون نسبة التنسيق أو القبول في الجامعات الخاصة والأهلية أو المعاهد أقل من نظيراتها في الجامعات الحكومية، وفي كل الأحوال فإن القبول يتم وفقاً لموجهات وضوابط وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات. * وجود فرصة دراسة المؤهلات المتوسطة (الدبلوم) في المعاهد العليا. * توجد بالجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العليا بعض الدراسات المتخصصة أو النادرة أو ذات الطابع التطبيقي والتي قد لا توجد في الجامعات الحكومية. # لا يوجد فرق في الدرجة العلمية الممنوحة من الجامعات الحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو المعاهد العليا المعادلة درجاتها من المجلس الأعلى للجامعات، فجميعها تمنح درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة بحسب الحال.

  • ما هي الخدمات التي ستقدمها لي منصة تقديم؟

    إضافةً إلي باقة واسعة من الخدمات الإضافية التي تقدمها المنصة بدءً من الاستقبال في المطار مروراً بخدمات السكن والإقامة والمتابعة وغيرها، فإن المنصة تقدم لك خدمات احترافية في جانب إجراءات القبول والترشيح، تتمثل في: 1- الاستشارات. 2- تنظيم ملف القبول. 3- التقديم للترشيح نيابةً عنك. 4- متابعة نتيجة الترشيح وإفادتك بها. 5- إجراءات ما بعد الترشيح (تعديل الترشيح أو حجز الترشيح). 6- خدمات المستندات (استقبال المستندات وتوثيقيها وتسليمها نيابةً عنك).

  • كيف ستخدمني منصة تقديم؟

    تتميز منصة تقديم بأنها المنصة الرقمية الأولى للتقديم التعليمي التي توفر الحلول الذكية للطلاب الراغبين في الدراسة في مختلف أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات؛ حيث تعمل المنصة على توفير الحلول اللوجستية والربط بين الإجراءات التقليدية المطلوبة على الأرض وبين الحلول الرقمية التي تجعل كل ما تحلم به ممكناً وسهلاً. تضمن منصة تقديم تقديم خدماتها لك بصورة بسيطة وسهلة ومرضية من خلال الآتي: * تعمل المنصة رقمياً وتستخدم أحدث التقنيات لعكس ضوابط ولوائح واشتراطات القبول التعليمي لمختلف الدول في صورة مبسطة. * يتمكن فريق المنصة من استقبال الطلبات من مختلف الدول ومن مختلف الجنسيات ولمختلف التخصصات الدراسية بصورة مرتبة وفي أي وقت مما يسهل عمل الفريق ويضمن النتائج المطلوبة ويقلل من الأخطاء إلي حد انعدامها. * للمنصة وكلاء في مختلف الدول للقيام بالمهام اللوجستية أو المهام الطبيعية من استلام وتسليم المعاملات والرسوم، وتدار العلاقة بين المنصة وبين وكلائها بأنظمة إدارية ورقمية تجعل الخدمات المقدمة مضمونة النتائج وتلبي تطلعاتكم إلي أبعد مستوى. * للمنصة إتفاقيات لوجستية مع أفضل مقدمي الخدمات اللوجستية في مجالات الشحن والتوصيل، كما نولي مستنداتكم ومعاملاتكم الاهتمام الأقصى لمعرفتنا التامة بقيمة تلك المستندات بالنسبة لكم ولنا. * للمنصة شبكة من العلاقات الجيدة مع مقدمي الخدمات المختلفة. * للمنصة قاعدة واسعة من المستشارين المتميزين والمتمكنين في كافة المجالات: الأكاديمية، المالية، اللوجستية، التقنية، المعيشية، القانونية، تجعل من بيئة عمل المنصة بيئة متميزة تقدم لك أفضل الخدمات. * تؤمن المنصة بأن إدارة تجربة العملاء وجعلها متميزة هي ركيزة أساسية لتطوير العمل وتوسعة أنشطة المنصة؛ لذا فإننا حريصون عند كل ملف أن نحقق هدف الرضا التام لتجربتكم، وفي سبيل ذلك نضع العديد من اللوائح والأنظمة والإجراءات الداخلية الصارمة التي تجعلنا نحقق ذلك الهدف.

  • ما هي المدة المتوقعة لظهور نتيجة المعادلة؟

    تستغرق معادلة الشهادات بواسطة المجلس الأعلى للجامعات فترة (شهرين) بحد أقصى.

  • ما هي الرسوم الدراسية للطلاب السودانيين بالجامعات المصرية؟

    يسدد الطلاب السودانيين نسبة 10% من المصروفات اعتبارا من العام الجامعي 2002/2003 وحتى الآن؛ أي أن الرسوم الدراسية للطلاب السودانيين، كما يلي: • الطب البشري وطب الاسنان 600 دولار سنوياً. • الصيدلة والهندسة والحاسبات والعلاج الطبيعي 500 دولار سنوياً. • الطب البيطري والزراعة والعلوم والتمريض 400 دولار سنوياً. • للكليات والمعاهد الأخرى 300 دولار سنوياً. • إضافة إلي 150 دولار رسوم قيد لأول مرة عند السنة الأولى فقط. وذلك مهما كانت نوعية الشهادة الثانوية الخاصة بالطالب، أو الدولة التي امتحن منها، أو الدولة التي يقيم بها.

  • ما هي الرسوم الدراسية للطلاب الفلسطينيين في الجامعات المصرية؟

    • يتم تحصيل نسبة 50% من الرسوم والمصروفات الدراسية للطلاب الفلسطينيين الحاصلين علي الثانوية العامة من داخل فلسطين. • يتم تحصيل الرسوم والمصروفات الجامعية كاملة بالنسبة الطلاب الفلسطينيين الحاصلين علي الثانوية العامة من خارج فلسطين والحاصلين علي الثانوية العامة من مصر.

  • ما هي الرسوم الدراسية للطلاب السوريين في الجامعات المصرية؟

    تكون المعاملة الطلاب السوريين الملتحقين بالدراسة في العام الجامعي 2015/2016 وما قلبه (بما في ذلك المؤجل قيدهم للعام الجامعي 2016/2017) معاملة الطلاب المصريين من حيث سداد الرسوم والمصروفات الدراسية حتى تخرجهم. • تكون معاملة الطلاب السوريين الملتحقين بالدراسة اعتبارا من العام الجامعي 2016/2017 على النحو التالي : o الفئة الأولى: الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من مصر تتم معاملتهم معاملة الطلاب المصريين من حيث سداد الرسوم والمصروفات الدراسية والحد الأدنى للقبول للجامعات والمعاهد المصرية. o الفئة الثانية: الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة من سوريا يسددون نسبة (50%) من الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة علي الطلاب الوافدين (ويطبق عليهم الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية). o الفئة الثالثة: الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة من دول أخري عربية وأجنبية يسددون كل الرسوم والمصروفات الدراسية المقررة على الطلاب الوافدين (ويطبق عليهم الحد الأدنى لقبول الطلاب بالجامعات والمعاهد المصرية).

  • ما هي خطوات التقديم عبر منصة تقديم؟

    1- إنشاء حساب على المنصة (الاسم، البريد الإلكتروني، اسم المستخدم) وذلك من رابط تسجيل الدخول في القائمة الرئيسية. 2- الذهاب إلي طلب التقديم من خلال صفحة (ادرس في مصر) والتي تجدها في (الفرص الدراسية) ثم (الدراسات العليا) من القائمة الرئيسية، وستجد زر طلب التقديم في آخر الصفحة. 3- تعبئة طلب التقديم والذي يشمل (البيانات الأساسية، معلومات الاتصال، معلومات جواز السفر، بيانات نتيجة الشهادة الثانوية، بيانات الدرجة العلمية المتحصل عليها، اختيار التخصص والجامعة المطلوب التقديم لها للدراسات العليا، ثم تحميل نسخة إلكترونية بجودة عالية من المستندات). 4- تشمل المستندات المطلوب تحميل صورة إلكترونية لها بجودة عالية (ومن أصل المستند): * الشهادة الجامعية (بكالوريوس/ ماجستير). * شهاة الميلاد. * جواز السفر. * الصورة الشخصية. 5- مراجعة الشروط والأحكام والموافقة عليها. 7- إرسال الطلب. 8- سيتم منح طلبك رقماً للمتابعة في بريدك الإلكتروني.

  • ماذا بعد إرسال طلب التقديم عبر منصة تقديم؟

    * تتم مراجعة الطلب والمستندات المرفقة، وتنظيم الملف الخاص بكم، وإعادة إرساله لكم بعد المراجعة للموافقة على أي تعديلات أو ملاحظات. * بعد مرحلة المراجعة الأولى يتم اعتماد الطلب، وإصدار فاتورة بقيمة الخدمة. * عقب سداد قيمة الفاتورة يتم تقديم طلب المعادلة. * عقب التقديم إلكترونياً للمعادلة يتم استلام أصل المستندات وتسليمها للمجلس الأعلى للجامعات. * تتم متابعة النتيجة وإرسالها لكم في مختلف وسائل التواصل الخاصة بكم (واتساب، بريد إلكتروني). * تتم بعد معادلة الشهادة إجراءات التقديم للدراسات العليا عبر مبادرة ادرس في مصر.

  1. الإطلاع على الفرص الدراسية المتاحة
  2. راجع الشروط التي تؤهلك للالتحاق بالجامعة التي ترغب بها
  3. قدم لطلب معادلة الشهادات العلمية
  4. جهز نسخة إلكترونية عالية الجودة من أصل المستندات التالية (الشهادة الثانوية، الشهادة الجامعية، شهادة الميلاد، جواز السفر على أن يكون ساري المفعول لمدة عام على الأقل، صورة شخصية رسمية بخلفية بيضاء)
  5. قدم طلبك للالتحاق بالجامعات المصرية عبر منصة تقديم، والذي يتضمن الخطوات التالية:
  6. البيانات الأساسية (الاسم، النوع، الجنسية، تاريخ ومكان الميلاد، الحالة الاجتماعية، بيانات الاتصال: الهاتف، البريد الإلكتروني، واتساب)
  7. بيانات الشهادة الثانوية، ونتيجة المواد الدراسية، والنتيجة النهائية
  8. اختيار التخصص والجامعة المرغوب فيها
  9. تحميل صورة إلكترونية بجودة عالية من أصل المستندات (الشهادة الجامعية، شهادة الميلاد، جواز السفر، الصورة الشخصية، أي مرفقات إضافية)
  10. تحديد الخدمات المطلوبة من منصة تقديم
  11. مراجعة اتفاقية وشروط الاستخدام والتقديم عبر المنصة
  12. ارسال الطلب

خطوات ومطلوبات التقديم للدراسات العليا في مصر عبر منصة تقديم:

هذا وصف لعملية تقديم الطلب، والخطوات التي تمر بها العملية، يرجى قراءتها بتأني وتحضير المطلوبات بما في ذلك نسخة إلكترونية (صور اسكانر أو PDF) من المستندات المطلوبة، وذلك قبل البدء في تقديم الطلب، كما يرجى الإطلاع على قائمة الجامعات وتحديد التخصص والجامعة التي ترغب بها.

1
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

البيانات الأساسية

الاسم بالكامل (عربي/إنجليزي) (رباعي وفقاً لجواز السفر) ، النوع، الجنسية، تاريخ ومكان الميلاد، الديانة، الحالة الاجتماعية، بيانات الاتصال: البريد الإلكتروني، رقم المحمول، رقم واتساب، عنوان الإقامة، بيانات جواز السفر (ساري المفعول لعام على الأقل).

2
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

بيانات الشهادة الجامعية

اسم الدرجة العلمية، جنسية الشهادة ودولة صدورها ورقمها المسلسل، سنة المنح، لغة اصدار الشهادة، اسم الجامعة، اسم الكلية، اسم التخصص أو القسم، النتيجة أو المعدل النهائي.

3
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

الرغبات الدراسية

اختيار الجامعة والتخصص الذي ترغب به مع توفير 4 اقتراحات بديلة لتشكل (5) رغبات بين الجامعات المصرية مرتبة تنازلياً من الأعلى رغبة إلي الأقل.

4
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

تحميل المستندات

تحميل صورة إلكترونية من أصل المستندات التالية: الشهادة العلمية (بكالوريوس/ ماجستير)، شهادة الميلاد، جواز السفر، صورة شخصية رسمية، شهادة ممارسة المهنة أو الامتياز في حالة التخصصات الصحية، أي شهادات أو مرفقات أخرى مطلوبة لإجراءات المعادلة أو القبول.

5
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

طلب الخدمات

تحديد الخدمات المطلوبة من منصة تقديم: من: خدمات التقديم، القبول، المستندات، السفر، السكن، المعيشة، المتابعة أثناء الدراسة، خدمات الطوارئ، أي خدمات إضافية.

6
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

الفوترة والعروض

تحديد بعض البيانات التي تساعد في إصدار الفاتورة المبدئية الخاصة برسوم منصة تقديم للتقديم لترشيح الطالب في الجامعات المصرية، بما في ذلك البروموكود لأي عروض ترويجية، علماً بأنه غير مطلوب سداد أي مبالغ أثناء تعبئة الطلب، ستصدر فاتورة مبدئية بتكلفة الخدمات تسدد لاحقاً بعد مراجعة الطلب

7
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

الشروط والأحكام

مراجعة اتفاقية الخصوصية وشروط استخدام المنصة وشروط الخدمات وضوابط تقديمها، والموافقة عليها.

8
طلبك غير متوفر
طلبك غير متوفر

ارسال الطلب

بعد إرسال الطلب يتم إرسال رسالة تفعيل للبريد الإلكتروني، يتم بعد تأكيدك عليها منح طلبك رقماً للمراجعة، ثم يقوم فريق تقديم بمراجعة طلبك، ومراجعة البيانات والمستندات ورغبات الدراسة، ثم الرد بالتأكيد على طلبك ومن ثم إصدار الفاتورة، وسداد قيمة الخدمات، ومن ثم تنفيذ الطلب.

إذا كنت مستعداً.. قدم الآن ولا تدع الفرصة تفوتك

قدم واحجز مقعدك في أفضل الجامعات المصرية

وذلك بالضغط على الزر التالي لتقديم طلب الترشيح للدراسة في مصر:

 

استكشف الجامعات المصرية المتميزة

جامعة المنوفية...

جامعة المنوفية: هي إحدى الجامعات الإقليمية في مصر أنشئت عام 1976 من أج...

جامعة جنوب الوادي...

جامعة جنوب الوادي: جامعة ومؤسسة بحثية موجهة لخدمة الطلاب ومتعارف عليها...

جامعة بنها

جامعة بنها: جامعة مصرية تأسست بقرار صدر في 25 نوفمبر 1976م كفرع لجامعة...

جامعة بنها
جامعة بنها
24/05/2022

جامعة الفيوم...

جامعة الفيوم: بدأت بهذا الاسم في اغسطس من العام 2005م ولكنها كانت موجو...

جامعة بني سويف...

جامعة بنى سويف: هي جامعة مصرية نشأت كفرع لجامعة القاهرة في مدينة بني س...

جامعة كفر الشيخ...

جامعة كفر الشيخ: تأسست كفرع لجامعة طنطا عام 1973، وتحولت إلى جامعة مست...

جامعة بورسعيد...

جامعة بورسعيد: هي احدى الجامعات الحكومية المصرية، انشئت الجامعة بقرار ...

جامعة دمنهور...

جامعة دمنهور: هي جامعة مصرية حكومية مقرها مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة...

جامعة دمياط

جامعة دمياط: هي جامعة حكومية في مصر ، تأسست عام 2012م ويقع مقرها الرئي...

جامعة مدينة السادات...

جامعة مدينة السادات: هي جامعة مصرية حكومية مقرها مدينة السادات شمال غر...

جامعة السويس...

جامعة السويس: هي جامعة حكومية مصرية بمدينة السويس. تأسست بالانفصال عن ...

جامعة العريش...

جامعة العريش: هي جامعة مصرية حكومية مقرها مدينة العريش بمحافظة شمال سي...

جامعة الوادي الجديد...

جامعة الوادي الجديد: هي جامعة مصرية حكومية في عام 2018م تم إنشاؤها كجا...

جامعة مطروح

جامعة مطروح: هي جامعة مصرية حكومية تأسست عام 2018م مستقلة عن جامعة الأ...

جامعة الأقصر...

جامعة الأقصر:  هي جامعة حكومية مصرية في محافظة الأقصر انقسمت من جامعة ...

جامعة قناة السويس...

جامعة قناة السويس، جامعة مصرية حكومية، أنشئت بموجب بالقرار الجمهوري رق...

الجامعات المصرية الأ...

الجامعات المصرية الأهلية: جامعة الجلالة: هي جامعة مقامة على مساحة ...

الجامعات المصرية الخ...

الجامعات المصرية الخاصة: هي مؤسسات التعليم العالي المملوكة لجهات خا...

المعاهد المصرية العل...

المعاهد المصرية العليا: هي مؤسسات التعليم العالي المرخصة في درجة المع...

Post Views: 59
ArabicEnglishFrenchGerman
error: هذا المحتوى محمي ولا يجوز نسخه!